أختر لغة المنتدى من هنا
قال الله تعالى ( *) وءاية لهم اليل نسلخ منه النهار فإذا هم مظلمون(*) والشمس تجرى لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم (*) والقمر قدرناه منازل حتى عاد كالعرجون القديم (*) لا الشمس ينبغي لها أن تدرك القمر ولا اليل سابق النهار وكل في فلك يسبحون ** يس ** تأمل في...

تحذير .. حتى لا تتعرض عضويتك للتشهير والحظر في سما منتديات الوان فسفوريه يمنع منعاً باتاً تبادل اي وسائل للتواصل بأي شكل من الأشكال والتي تحتوي الآتي : الايميلات ـ الفيس بوك ـ التويتر ـ استقرام ـ كيك ـ بي بي ـ ارقامكم شخصية ـ دعوة لمنتدى اخر .. الخ من جميع وسائل التواصل الاجتماعي | :: تنبيه هام :: يمنع إضافة روابط بقصد الإستغلال مثال ( روابط الإحالة , روابط الدعوات , الروابط المختصرة أو الربحية ) ويجب إضافة المحتوى بشكل كامل في الموضوع .. تحذيــــــر


الإهداءات



الجينسينغ - ‎‏Ginseng

* اكتشف العلماء أن نبات روح الأرض أو جينسينغ يمكن أن يستخدم كعلاج لمرض السكر، ووجد العلماء أن هذا النوع من الأعشاب إذا ما أخذ قبل الطعام فإنه سيقلل من

نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 13-09-2017, 11:12 PM   #1
 
الصورة الرمزية شمس الصباح
 
تاريخ التسجيل: 23 - 1 -08
المشاركات: 3,121
معدل تقييم المستوى: 110
شمس الصباح has a reputation beyond reputeشمس الصباح has a reputation beyond reputeشمس الصباح has a reputation beyond reputeشمس الصباح has a reputation beyond reputeشمس الصباح has a reputation beyond reputeشمس الصباح has a reputation beyond reputeشمس الصباح has a reputation beyond reputeشمس الصباح has a reputation beyond reputeشمس الصباح has a reputation beyond reputeشمس الصباح has a reputation beyond reputeشمس الصباح has a reputation beyond repute

اوسمتي

الجينسينغ - ‎‏Ginseng





* اكتشف العلماء أن نبات روح الأرض أو جينسينغ يمكن أن يستخدم كعلاج لمرض السكر، ووجد العلماء أن هذا النوع من الأعشاب إذا ما أخذ قبل الطعام فإنه سيقلل من نسبة السكر في الدم.

- لا أحد يعلم التأثيرات الطويلة الأمد لاستهلاك الجينسينغ، وبسبب نقص المعايير الموحدة فيما يخص الأعشاب فليس معروفاً إذا كانت هذه النتائج تنطبق على كل منتجات الجينسينغ، كذلك لا أحد يعرف الفرق في تأثيرات الأنواع المختلفة من الأعشاب، مثل الجينسينغ الياباني أو الصيني.

- ويعتبر الجينسينغ أكثر الأعشاب استخداماً في العالم، وهناك عدة أنواع بما في ذلك النوع الياباني والصيني والأمريكي والسايبيري.



- وخلال ألفي عام من استخدام طب الأعشاب الصيني استخدم الجينسينغ كمقو ذي خصائص علاجية ووقائية وكمنشط جنسي، إلا أن معظم هذه المزاعم كانت مبنية على ملاحظات وتجارب شخصية وليس على حقائق علمية، ولم تجر اختبارات للجينسينغ على الإنسان إلاّ حديثاً باستخدام أساليب وتقنيات علمية صارمة.

والجينسينغ نبات عرف فوائده الكوريون والصينيون واليابانيون منذ عدة قرون، ويستعمل من عشب الجينسينغ الجذور وتوجد على عدة أشكال فهي موجودة على شكل جذور تؤخذ جافة أو طازجة وتوجد على شكل شراب أو على شكل أوراق شاي أو على شكل كبسولات.



- هذه العشبة تعيش أكثر من مائة سنة ويتم جمع المحصول كل ست إلى سبع سنوات، وتعالج العشبة العديد من الأمراض فهي تنفع في معالجة اضطرابات الجهاز الهضمي والصداع والأرق والزكام والإرهاق كمقوٍ عام لذلك فهي تنفع للطلبة أثناء الامتحانات وكفاتح للشهية، وكعلاج للعجز الجنسي ويفيد في زيادة المناعة للجسم، ويستعمل في علاج السرطان ولتحسين مقاومة الجسم للالتهابات.

- والجينسينغ يفيد الرياضيين لإعطائهم القوة والنشاط ويقاوم التعب خلال التمارين والمسابقات الرياضية وهو لا يحتوي على أي مادة مذكورة في قائمة المواد الممنوعة من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، وينفع الجينسينغ في حالات تحسين الذاكرة وزيادة التركيز.

- وقد بينت النتائج المعملية أن الجينسينغ يخفض نسبة السكر في الدم مثلما يخفض الأنسولين السكر تماماً، ولذلك يجب ملاحظة ذلك من قبل الذين يعانون من ارتفاع نسبة السكر عند أخذ الجينسينغ مع أدوية السكر الأخرى ومراقبة نسبة السكر في الدم.


- وتناول الجينسينغ بصورة منتظمة يعزز وظائف الكبد بتنشيطه الدورة الدموية في الجسم.

- كذلك ثبت بالتجارب المعملية أن الجينسينغ يساعد على تكوين الهيموجلوبين ويقوي عضلة القلب ويحسن النظام القلبي الوعائي ويقلل من حاجة القلب إلى الأكسجين ويمنع تكوين الجلطات الدموية.



- والجينسينغ يساعد الجسم على الشفاء من كثير من الأمراض، وهو منشط عام لجميع أجهزة الجسم الأخرى وهو فاتح للشهية لذلك فهو يزيد الوزن ويعطي نضارة للبشرة.

- ويجب عدم أخذ نبات الجينسينغ عامة في جميع أشكاله من قبل المرأة الحامل أو المرضع، ويجب عدم إعطائه وصرفه للأطفال ومن هم في سن قبل البلوغ، لأن الجينسينغ يزيد وينمي الرغبة الجنسية.

- ويجب عدم تناول الشاي أو القهوة أو المركبات التي تحوي الكافيين عموماً مثل الكولا، وكذلك عدم أخذ نبات اللفت مع الجينسينغ ، ويجب على المرضى الذين يأخذون الأنسولين أو الأدوية التي تخفض نسبة السكر في الدم وكذلك الأدوية التي تزيل الكآبة أو القلق والتي تدعى مثبطات MAO استشارة الطبيب الخاص، لتعارض الجينسينغ مع هذه الأدوية مثل Nardil Marplan وعلى الأشخاص الذين يعانون من أمراض الأوعية القلبية أو اللذين يعانون من انخفاض أو ارتفاع ضغط الدم أو المرضى الذين يأخذون مركبات السيترويد استشارة الطبيب قبل تناول الجينسينغ.



- ويوجد الجينسينغ في كبسولات 100-200 أو 500 ملجرام ويوجد في أكياس شاي تحتوي 1,500 مليجرام من جذور الجينسينغ. ويوجد على شكل جذور جاهزة للاستعمال إما جافة أو طازجة.

* والجرعة المقترحة من الجينسينغ كالتالي:
- من 0,5 إلى 2 جرام من الجذور الجاف تؤخذ يومياً أو 200 إلى 600 ملجرام من خلاصة الجينسينغ تؤخذ يومياً في جرعة أو جرعتين متساويتين.

- يؤخذ الجينسينغ 6-8 أسابيع، ولا يجب أن يزيد على شهرين.

- وتوجد أسماء عديدة للجينسينغ، مثل: الجينسينغ الأمريكي، والجينسينغ الآسيوي، والجينسينغ الصيني، والجينسينغ الياباني، والجينسينغ الكوري، والجينسينغ الغربي.













-----------------



hg[dksdky - ‎‏Ginseng

شمس الصباح متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-09-2017, 06:24 AM   #2
 
الصورة الرمزية بنت الصحراء
 
تاريخ التسجيل: 7 - 11 -07
المشاركات: 5,382
معدل تقييم المستوى: 300
بنت الصحراء has a reputation beyond reputeبنت الصحراء has a reputation beyond reputeبنت الصحراء has a reputation beyond reputeبنت الصحراء has a reputation beyond reputeبنت الصحراء has a reputation beyond reputeبنت الصحراء has a reputation beyond reputeبنت الصحراء has a reputation beyond reputeبنت الصحراء has a reputation beyond reputeبنت الصحراء has a reputation beyond reputeبنت الصحراء has a reputation beyond reputeبنت الصحراء has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي رد: الجينسينغ - ‎‏Ginseng

سلمت يدآك..على جميل طرحك وحسن ذآئقتك
يعطيك ربي ألعافيه..بإنتظار جديدك بكل شوق.
أمنياتــــي لك بدوام التآلّق والإبداع
بآقات الشكر والتقدير أقدمها لك.
بنت الصحراء متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى ღღ في بيت العطار ღღ

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

New Page 10
إظهار / إخفاء الإعلانات اعلانات نصيه منوعه
ملحقات تصميمك هنا وظائف حكومية في السعودية طموح ديزاين حقائق واكتشافات معهد ترايد نت الديوان الملكي
منتديات مشروح اختر خطك العربي وتميز لفلي سمائل اعلان معنا لتبادل الاعلاني مدرسة جرافيك مان زخرف اسمك وادلع
منتديات نسائم الشرق منتديات المشاغب الموقع الناجح لمسه ديزاين منتديات الوان فسفوريه  



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009