عدد الضغطات : 22 عدد الضغطات : 1,928 عدد الضغطات : 2,305 منتدىات شبكة ابن الصحراء عدد الضغطات : 123
عدد الضغطات : 632 عدد الضغطات : 204   عدد الضغطات : 191 عدد
أختر لغة المنتدى من هنا


تحذير .. حتى لا تتعرض عضويتك للتشهير والحظر في سما منتديات الوان فسفوريه يمنع منعاً باتاً تبادل اي وسائل للتواصل بأي شكل من الأشكال والتي تحتوي الآتي : الايميلات ـ الفيس بوك ـ التويتر ـ استقرام ـ كيك ـ بي بي ـ ارقامكم شخصية ـ دعوة لمنتدى اخر .. الخ من جميع وسائل التواصل الاجتماعي | :: تنبيه هام :: يمنع إضافة روابط بقصد الإستغلال مثال ( روابط الإحالة , روابط الدعوات , الروابط المختصرة أو الربحية ) ويجب إضافة المحتوى بشكل كامل في الموضوع .. تحذيــــــر


الإهداءات

تصميم وتوزيع وتقطيع وتركيب الجنوبيه مقدم من منتديات طموح دياين



الملاحظات

صحراء الـقـصص الـشـعـبـيـة خاص بالقصص الشعبية

(( قــصه من قصص الاولين!!! من دق باب الرجال دقو بابه )))

الســلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسعد الله جميع اواقاكم بالمســرات هاذي سالفه سمعتها من واحد من ربعي تحمل في طيتها معاني كثير 00 سافر رجل من عند اهله لقضاء مشوار

نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 31-07-2013, 06:14 AM   #1
 
الصورة الرمزية مرزوقي الشمالية
 
تاريخ التسجيل: 19 - 10 -10
الدولة: الشمالية
المشاركات: 3,350
معدل تقييم المستوى: 157
مرزوقي الشمالية has much to be proud ofمرزوقي الشمالية has much to be proud ofمرزوقي الشمالية has much to be proud ofمرزوقي الشمالية has much to be proud ofمرزوقي الشمالية has much to be proud ofمرزوقي الشمالية has much to be proud ofمرزوقي الشمالية has much to be proud ofمرزوقي الشمالية has much to be proud ofمرزوقي الشمالية has much to be proud ofمرزوقي الشمالية has much to be proud of
(( قــصه من قصص الاولين!!! من دق باب الرجال دقو بابه )))


الســلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله جميع اواقاكم بالمســرات
هاذي سالفه سمعتها من واحد من ربعي تحمل في طيتها معاني كثير
00
سافر رجل من عند اهله لقضاء مشوار بعيد وكان بينه وبين زوجته موده


لذلك عمدة على طبع كفها بلحناءعلى رقبه زمالته (البعير) كنوع من التذكار

وعندما اراد الرجل العوده لاهله مر على محل الماء للتزود

فشاهد احد الاشخاص هذا الكف وكانت اصابع المراءه طويله فقال في نفسه 0

قال وللللل ! كان هذي اصابعها كيف كلها والله اني غير اشوفها0 وجاء لراعي الزماله

سلام عليكم وعليكم السلام قال الولد : وين ياخوي الرحمن قال

راعي الزماله :والله علي الديره الفلانيه قال انا خويك قال الله

يحييك 0 وكلن ركب زمالته واتكلو على الله واخذو سبوع

والثاني وهم سوى متخاويين على الخير والشر 0 واليوم عقب

ما غابت الشمس حطو عن ركابهم وشبو نارهم 0 وقال راعي

الزماله : ياخوي الرحمن حنا اهلنا قريبين من هنا

ولكن المثل يقول صبح القوم ولاتمسيهم ونمرح الليله والفجر

نروح والله يحييك في ديرتنا 0 ونام راعي الزماله وقام الولد

واخذ الزماله وركب عليها

وجهها على جهه الديره والزماله عارفه طريقها وهوه راكب

عليها لين دخلت وسط البيوت وتوجهت لذاك البيت وقامت

تثور وترغي وسمعت الزوجه الرغي وعرفت ان زوجها جاء من

السفر وطلعت تجري تقابله خارج البيت وتهللي وترحب والولد

ينقز من ظهر الزماله وعليها وياخذ منها ما ياخذ الرجل من

زوجته 0 ويعود وبقيت الزوجه في حيره لماذا فلان

لم يتكلم ولم يرد حتى السلام ويعود بهذه السرعه 0

عاد الولد بزماله الرجل ونوخها وعقلها في نفس المكان وعاد

الى منامه وكان شي لم يحدث 0 ونهض الرجل راعي الزماله

وصحى خويه قم يا فلان

يالله مشينا ونهض كان شي قرصه وهو يقول اعوذ بالله وعوذ

بالله قال وش فيك يا خوي عسى ماشر قال الولد: والله ياخوي

حلمت حلم ماهو زين والله اني مااقدر امشي معك خطوه قدام
لازم ارجع هالحين قال احنا وصلنا هالحين


ولازم تروح معاي لعربنا قال مره غير هلمره اما الحين ابد ما والله اقدر 0

وعاد راعي الزماله ولين حرمته ماهي الاوله اللي خابرها وش

فيكي يافلانه قالت :انا ماني حلالك قال: الا حلالي قالت اجل وش

فيك البارح تجيني سرقه وتعود تقول خايف حتى الهرج

ماسمعته منك 0 فهم الرجل ان خويه باقه وسواها 0 قال :ايه
البارح البارح يمكن انا الوحيد اللي سويتها


من اخويانا كنا عشره وبيتنا في المكان الفلاني والله انا ما

قدرت اتركهم واجيكي وش يقولوا الرجال علي ولا والله قدرة

ابيت وانا خابركي انكي قرطه عصا من مراحي وهذا اللي صار

وفرحت الزوجه بهلعذر اللي اثبت محبت زوجها لها 0 ولكن الرجل في داخله براكين الارض ثايره0

وبعد مده عاد الى المكان الذي قابل فيه الولد واخذ ينشد عنه لين عرف انه

ولد الشيخ الفلاني وهذاك بيتهم وهذيك خيمة اخته المخبيه فرح

الرجال بالمعلومات اللي جابها وبالذات ان عنده بنت مخبيه

( مخفيه في خيمه لحسنها) وفي الليل تسلل الى الخيمه وعندما

شاهدته البنت صرخت بصوت عالي وكان الشيخ في مجلسه بين

ربعه وعياله الاربع وفرسانه وقاموا جميعهم 0 وش فيه يابنت

قالت رجال دخل علي الخيمه قال ابوها رجال من يقدر يجي

هالمكان وين الرجال قالت لما صرخت خرج 0 واخذوا يبحثوا

ولم يجدوا شي وقالو يمكن تخيلك مافيه شي وعادوا للمجلس

وعاد الرجل للخيمه وصرخت وخرج وعاد الشيخ ومن معه وش فيه يابنت قالت يبه رجل

واخذوا يبحثوا ويبحثوا ولم يجدوا شي وقال الشيخ يابنت وش هالرجل اللي

وده يجييكي فظحتينا بين الناس كل شوي وانتي صارخه ونجي ندور ما نلقا

شي والله ان سمعت صوتك وسحب سيفه من غمده غير اخلي

هذا يشرب من دمكي 0 وعادوا للمجلس وعاد الرجل للخيمه ولكن هذه المره لم تصرخ

البنت ولم يخرج من عندها الرجل الا وجه الصبح00 وبعد ثلاثه شهور قالت

مرة الشيخ له يابو فلان ترى والله البنت هذيك الليله صادقه قال وش 0

قالت الكلام اللي سمعته قال وين عيالكي هاتوهم لي الاربع

وجوا العيال قال يله ياعيالي ابغا كل واحد فيكم يسولف لي عن

اغرب ماصادفه في ممشاه ومجاه وفي صيده ومقناصه وبداء

الكبير وقال يبه كنت في هذاك المكان وخرجوا علي حنشل

( حراميه ) وقمت ومسكت اثنين بيدي وضربت وعرف الشيخ

ان هلسالفه هذي ماتقوده لمبتغاه قال ايه عارفها اللي بعده

الثاني ونفس الطريقه قال اصغرهم الرابع : كنت العام على الماء

وشفت كف حرمه على رقبه زماله جوزها وقص القصه على

ابوه قال تعرف مكانهم قال ايه اعرفه قال اجل وانا ابوك ودي

اقولك باللي ماتعرفه الرجل جانا واخذ حقه امش اركب اختك

وراك ودهاله قله خذ حرمتك 0 وفي احد الايام قاعد راعي

الزماله هوه وحرمته في البيت ولا الولد وراه حرمه متجهين

للمجلس وقامت الحرمه بتدخل المعند ( مكان النساء في بيت

الشعر) قال جوزها اجلسي الرجال هذا ما هوغريب وقام استقبل

الولد واخته وجلسوا سوى وتقهووا وبعدين وجه الكلام لزوجته

يافلانه تعرفي يوم تقولي ليه تجيني سرقه انا ماني حلالك قالت

اذكرها قال والله ماهوانا هذا الشخص هذا

ولكن وش راييك تخلصت لك منه جبت لكي اخته وفي بطنها

ولد سديت فيه ولا قالت الابالله سديت قال اجل خذيها وادخلوا وقام سوى غداء الضيوف

وسلامتكم0000000





(( rJJwi lk rww hgh,gdk!!! ]r fhf hgv[hg ]r, fhfi )))

مرزوقي الشمالية متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-07-2013, 02:38 PM   #2
 
الصورة الرمزية راع المهرة
 
تاريخ التسجيل: 30 - 6 -11
المشاركات: 2,917
معدل تقييم المستوى: 185
راع المهرة has a reputation beyond reputeراع المهرة has a reputation beyond reputeراع المهرة has a reputation beyond reputeراع المهرة has a reputation beyond reputeراع المهرة has a reputation beyond reputeراع المهرة has a reputation beyond reputeراع المهرة has a reputation beyond reputeراع المهرة has a reputation beyond reputeراع المهرة has a reputation beyond reputeراع المهرة has a reputation beyond reputeراع المهرة has a reputation beyond repute
افتراضي رد: (( قــصه من قصص الاولين!!! من دق باب الرجال دقو بابه )))

قصة رائعة في الصدق والحكمة

من حل دار الناس حلو دياره
لابد ماتسكن دياره ويغبن
ومن شق ستر الناس شقوا ستاره

ومن ضحك بالثرمان يضحك بلا سن

ودي وتقديري اخي مرزوقي الشمالية
راع المهرة متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2013, 07:08 AM   #3
 
الصورة الرمزية مرزوقي الشمالية
 
تاريخ التسجيل: 19 - 10 -10
الدولة: الشمالية
المشاركات: 3,350
معدل تقييم المستوى: 157
مرزوقي الشمالية has much to be proud ofمرزوقي الشمالية has much to be proud ofمرزوقي الشمالية has much to be proud ofمرزوقي الشمالية has much to be proud ofمرزوقي الشمالية has much to be proud ofمرزوقي الشمالية has much to be proud ofمرزوقي الشمالية has much to be proud ofمرزوقي الشمالية has much to be proud ofمرزوقي الشمالية has much to be proud ofمرزوقي الشمالية has much to be proud of
افتراضي رد: (( قــصه من قصص الاولين!!! من دق باب الرجال دقو بابه )))

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مرزوقي الشمالية متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أبواب دمشق + فتح حمص ابن الصحراء اطلس الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم 2 06-05-2018 11:47 PM
باب الملك عبدالله أعلى أبواب المسجد الحرام النشمي المساجد الاثرية والحديثة حول العالم 2 01-02-2018 01:21 AM
حديث فإنه من يعش منكم فسيري اختلافاً كثيراً فعليكم بسنتي النشمي على خطى الحبيب 2 02-12-2017 06:55 AM
باب قَوْلِ اللَّهِ تَعَالَى ‏{‏وَوَصَّيْنَا الإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ ابن الصحراء صحراء الكتب والمراجع والعلوم العامة 2 18-01-2016 08:42 AM
من طق باب الرجال طقوا بابه !؟ الفتي منتدى القصص و الروايات 1 20-02-2010 09:28 PM

تصميم & الجنوبيه & مقدم من منتديات طموح ديزاين

إظهار / إخفاء الإعلانات اعلانات نصيه منوعه
الموقع الناجح وظائف حكومية بالسعودية طموح ديزاين حقائق واكتشافات معهد ترايد نت الديوان الملكي
منتديات المشاغب اختر خطك العربي وتميز لفلي سمائل اعلان معنا لتبادل الاعلاني مدرسة جرافيك مان منتديات مشروخ

الساعة الآن 11:47 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009