أختر لغة المنتدى من هنا
قال الله تعالى ( *) وءاية لهم اليل نسلخ منه النهار فإذا هم مظلمون(*) والشمس تجرى لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم (*) والقمر قدرناه منازل حتى عاد كالعرجون القديم (*) لا الشمس ينبغي لها أن تدرك القمر ولا اليل سابق النهار وكل في فلك يسبحون ** يس ** تأمل في...

تحذير .. حتى لا تتعرض عضويتك للتشهير والحظر في سما منتديات الوان فسفوريه يمنع منعاً باتاً تبادل اي وسائل للتواصل بأي شكل من الأشكال والتي تحتوي الآتي : الايميلات ـ الفيس بوك ـ التويتر ـ استقرام ـ كيك ـ بي بي ـ ارقامكم شخصية ـ دعوة لمنتدى اخر .. الخ من جميع وسائل التواصل الاجتماعي | :: تنبيه هام :: يمنع إضافة روابط بقصد الإستغلال مثال ( روابط الإحالة , روابط الدعوات , الروابط المختصرة أو الربحية ) ويجب إضافة المحتوى بشكل كامل في الموضوع .. تحذيــــــر


الإهداءات



الجمال والاناقة للمـــرأة خاص بجمال المراة العربية

10 همسات للنساء

عشر همسات للنساء إلى حفيدات أسماء في العفَّة و الطُّهر و النَّقاء.. إلى السَّائرات على درب عائشة وحفصة وسميَّة.. إلى الطَّاهرات النَّقيَّات التَّقيَّات العفيفات. https://3.bp.blogspot.com/-TalAiu4-sIk/We6Kq75U7GI/AAAAAAAALUM/iiIXQPIaG8sUbSvrx-_gZ2asr3uOfIj_QCLcBGAs/s400/Capture.PNG إلى المغرورات بزخارف الغرب

نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 28-10-2017, 10:55 PM   #1
 
الصورة الرمزية البدوية
 
تاريخ التسجيل: 6 - 7 -07
المشاركات: 3,907
معدل تقييم المستوى: 110
البدوية has a reputation beyond reputeالبدوية has a reputation beyond reputeالبدوية has a reputation beyond reputeالبدوية has a reputation beyond reputeالبدوية has a reputation beyond reputeالبدوية has a reputation beyond reputeالبدوية has a reputation beyond reputeالبدوية has a reputation beyond reputeالبدوية has a reputation beyond reputeالبدوية has a reputation beyond reputeالبدوية has a reputation beyond repute

اوسمتي

10 همسات للنساء

عشر همسات للنساء
إلى حفيدات أسماء في العفَّة و الطُّهر و النَّقاء.. إلى السَّائرات على درب عائشة وحفصة وسميَّة.. إلى الطَّاهرات النَّقيَّات التَّقيَّات العفيفات.


إلى المغرورات بزخارف الغرب و الشَّرق الزَّائفة.. إلى المبهورات بحضارة المتخلِّفين.. إلى كلِّ من عصت ربَّها وشقَّت ستور خدرها فخرجت من بيتها كاسيةً عاريةً مائلةً مميلةً فاتنةً مفتونةً أُطلِق صيحة التَّحذير وصرخة النَّذير..

الهمسة الأولى:


أيَّتها الأخت المؤمنة.. يا من أنعم الله عليكِ بصحَّة البدن.. يا من أكرمكِ الله بنعمة الإسلام.. احمدي الله -سبحانه- واشكريه.. وتقرَّبي إليه وأطيعيه.. فإنَّ طاعته فيها سعادة الدُّنيا والآخرة.. والقرب منه منوطٌ بعزِّ الآخرة والأولى.. قال -تعالى-: {وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَرَ‌سُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا} [الأحزاب: 71].

الهمسة الثَّانية:
حافظي على حجابكِ وعفافِك.. فالحجاب طهارةٌ وعفَّةٌ ونقاءٌ.. قال -تعالى-: {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَن يُعْرَ‌فْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ} [الأحزاب: 59].
نعم إنَّه زينةٌ وعلامةٌ للمرأة الطَّاهرة الشَّريفة.. كيف لا؟ وهو دليلُ حيائها.. وعلامة نقائها.. وهو صيانةٌ لها من شياطين الإنس والجنِّ.. فاحرصي على حجابكِ -رحِمكِ الله- فإنَّه سرُّ سعادتكِ.

الهمسة الثَّالثة:
احذري دعاة التَّبرج والسُّفور.. فإنَّهم يريدون الشَّرَّ لكِ.. وكوني سدًّا متينًا أمام أفكارهم.. وحصنًا منيعًا أمام شهواتهم.. نعم يا أختاه.. لقد أرَّقهم وأقضَّ مضاجعهم حياؤكِ وعفَّتُكِ.. فأرادوا أن يُلحِقونكِ بركب الفاجرات الغربيات.. من أجل قضاء شهواتهم.. وتحقيق رغباتهم.. فاحذريهم.. إنِّي لكِ من النَّاصحين .

الهمسة الرَّابعة:
صوني لسانَكِ عن الغيبة والنَّميمة.. فإنَّهما يمحقان الحسنات.. ويأكلان أجور الطَّاعات.. قال -تعالى-: {وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا ۚ أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِ‌هْتُمُوهُ} [الحجرات: 12] ثمَّ اجتنبي تلك المجالس الَّتي يحصل فيها مثل هذه المعاصي والآثام.. وأكثري من ذكر الله وقراءة القرآن.. فإنَّهما من أسباب النَّجاة من هذه الأمور.

الهمسة الخامسة:
احرصي -رعاكِ الله- على التَّفقُّه في أحكام دينِك . وأمورِ عقيدتِك.. وأوصيك بقراءة الكتب النَّافعة.. والوصايا الجامعة.. من كتب علمائنا ودعاتنا.. كما لا تنسَيْ حضور مجالس الذَّكر والعلم.. فإنَّها من أسباب تحصيل ذلك.. وتذكَّري قول الرَّسول -صلَّى الله عليه وسلَّم-: «ومن سلك طريقًا يلتمس فيه علمًا، سهل الله له به طريقا إلى الجنَّة» [رواه مسلم 2699].

الهمسة السَّادسة:
أيَّتها المؤمنة.. لا زال التَّاريخ يذكر لنا سِيَر العظماء من النِّساء.. اللائي ضحّين بجهدهنَّ ووقتهنَّ.. فربّين العظماء والأبطال.. وساهمن في إعداد نماذج مشرقةٍ.. تحدَّث عنها العالَم.. وصَفَّق لها التَّاريخ.. وقديمًا قالوا: وراء كلِّ تربيةٍ عظيمةٍ امرأةٌ عظيمةٌ.. فهل ستكونين ممن نقشت اسمها في جدار الزَّمن.. ورسمت فعلها في لوحة التَّاريخ . وذلك بإنتاج جيلٍ متميِّزٍ فريدٍ.. تغرسين فيه حبَّ دينه وأمَّته.. وتزرعين فيه روح الفداء.. فيُثمرُ عقيدة التَّضحية.. فهيا يا أختاه.. فإنَّ الجهد لن يضيع.. والعمل لن يبور.. {وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَ‌ى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَ‌سُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ} [التَّوبة: 105].

الهمسة السَّابعة:
أيَّتها الكريمة.. احرصي على كثرة النَّوافل.. وداومي على البذل والإنفاق.. وكوني من السَّبَّاقات.. إلى جنَّةٍ عرضها الأرض والسَّماوات.. قال -تعالى-: {سَابِقُوا إِلَىٰ مَغْفِرَ‌ةٍ مِّن رَّ‌بِّكُمْ} [الحديد: 21]، وقال: {وَفِي ذَٰلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ} [المطففين: 26].. فهيا يا أختاه.. فالميدان فسيحٌ.. والطَّريق طويلٌ.. فتزودي بزاد الإيمان.. وتسلحي بسلاح الطَّاعة.. والموعد الجنَّة..

الهمسة الثَّامنة:
أيَّتها الفاضلة.. هل سمعتِ بقصة أمِّ صالح؟ إنَّها امرأةٌ عجوزٌ.. سمعت عن فضل الدَّعوة إلى الله -تعالى- وعظيم ثوابها.. فخرجت مع أولادها إلى قريةٍ من القرى.. لتعليم النِّساء ونصحهنَّ وتوجيههنَّ.. فلله درُّها.. وأين اللواتي يقتدين بفعلها؟
قال -تعالى-: {وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ‌ وَيَأْمُرُ‌ونَ بِالْمَعْرُ‌وفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ‌} [آل عمران: 104].. فهل ستخضعين لهذا النِّداء الرَّبَّاني العظيم.. وهل ستنقادين لهذا التَّوجيه الإلهي الجليل؟ أرجو ذلك..

الهمسة التَّاسعة:
أيَّتها المؤمنة.. لا زال الكثير من النِّساء يتشوقن إلى من يشاطرهنَّ همومهنَّ.. ويناصفهنَّ أحزانهنَّ وآلامهنَّ.. فهم بحاجةٍ إلى الصَّالحات أمثالِك.. فبادري رعاكِ الله بالقرب من أخواتك.. وكوني عونًا لهم على الطَّاعة.. بل كوني مرشدةً لهم إلى الخير والفلاح.. فأنتِ أهلٌ لذلك-- إن شاء الله- وتذكَّري قول الرَّسول -صلَّى الله عليه وسلَّم-: «فوالله لأن يهدي الله بك رجلًا واحدًا، خيرٌ لك من أن يكون لك حمر النّعم» [متفقٌ عليه].

الهمسة العاشرة:
أوصيكِ بالقراءة في سِيَر من سلف من النِّساء الصَّالحات.. اللاتي ضربن نموذجًا رائعًا في القدوة الحسنة.. والمثال النَّادر.. والنَّوع الفريد.. حقًّا إنَّ في سيَر تلك النِّساء عبرًا ودروسًا . ودررًا وجواهرًا.. ولولا ضيق المكان.. لذكرتُ لكِ نماذج مضيئةً.. وصورًا مشرقةً.. من أخبارهم وآثارهم.. ولعلي أن أفرد ذلك في موضوع لاحق -بإذن الله-.. ولكني أحيلكِ إلى كتب السِّيَر.. ففيها الشَّيء الكثير ..

جمعيَّة إحياء التُّراث الإسلامي









10 ilshj ggkshx

البدوية متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-11-2017, 11:47 PM   #2
 
الصورة الرمزية راع المهرة
 
تاريخ التسجيل: 30 - 6 -11
المشاركات: 2,942
معدل تقييم المستوى: 194
راع المهرة has a reputation beyond reputeراع المهرة has a reputation beyond reputeراع المهرة has a reputation beyond reputeراع المهرة has a reputation beyond reputeراع المهرة has a reputation beyond reputeراع المهرة has a reputation beyond reputeراع المهرة has a reputation beyond reputeراع المهرة has a reputation beyond reputeراع المهرة has a reputation beyond reputeراع المهرة has a reputation beyond reputeراع المهرة has a reputation beyond repute
افتراضي رد: 10 همسات للنساء

جزاك المولى الجنه
وكتب الله لك اجر هذه الحروف
كجبل احد حسنات
وجعله المولى شاهداً لك لا عليك
لاعدمنا روعتك
ولك احترامي وتقديري
راع المهرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-11-2017, 12:09 AM   #3
 
الصورة الرمزية البدوية
 
تاريخ التسجيل: 6 - 7 -07
المشاركات: 3,907
معدل تقييم المستوى: 110
البدوية has a reputation beyond reputeالبدوية has a reputation beyond reputeالبدوية has a reputation beyond reputeالبدوية has a reputation beyond reputeالبدوية has a reputation beyond reputeالبدوية has a reputation beyond reputeالبدوية has a reputation beyond reputeالبدوية has a reputation beyond reputeالبدوية has a reputation beyond reputeالبدوية has a reputation beyond reputeالبدوية has a reputation beyond repute

اوسمتي

افتراضي رد: 10 همسات للنساء

أسعدتني ردودكم وتعطيركم لصفحتي
فجزاكم الله الفردوس إن شاء الله
ودمتم بحفظ الله ورعايته
----------------
البدوية متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ستايل غزل همسات عراقية الاصدار الاول لنسخة 4,2,0 ابن الصحراء صحراء ستايلات الجيل الرابع 1 06-09-2013 05:54 AM
همسات يوم الجمعه،،، شمس الصباح الصحراء الاسلامية:: 1 09-12-2011 09:05 PM
همسات للنفوس المنكسرة ذيب الدقم الصحراء الاسلامية:: 4 07-02-2011 05:14 PM
همسات .. في آذان الأموات ! ذيب الدقم الصحراء الاسلامية:: 6 11-01-2011 10:02 AM
ستايل همسات كلاسيكي بتدرجات اللون البني .. (فلاشي) من همسات الثقافية ابن الصحراء صحراء ستايلات الجيل الثالث 2 20-05-2010 02:06 PM

New Page 10
إظهار / إخفاء الإعلانات اعلانات نصيه منوعه
ملحقات تصميمك هنا وظائف حكومية في السعودية طموح ديزاين حقائق واكتشافات معهد ترايد نت الديوان الملكي
منتديات مشروح اختر خطك العربي وتميز لفلي سمائل اعلان معنا لتبادل الاعلاني مدرسة جرافيك مان زخرف اسمك وادلع
منتديات نسائم الشرق منتديات المشاغب الموقع الناجح لمسه ديزاين منتديات الوان فسفوريه  



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009