أختر لغة المنتدى من هنا

أخواني وأخواتي..ننبه وبشدة ضرورة عدم وضع أية صور نسائية أو مخلة بالآداب أو مخالفة للدين الإسلامي الحنيف,,,ولا أية مواضيع أو ملفات تحتوي على ملفات موسيقية أو أغاني أو ماشابهها.وننوه أيضاَ على أن الرسائل الخاصة مراقبة,فأي مراسلات بين الأعضاء بغرض فاسد سيتم حظر أصحابها,.ويرجى التعاون.وشكراً... كذلك يمنع تبادل روابط لـ مواقع اخرى . منتديات + إيميلات + سكايبي + أرقام جوالات + تويتر + بي بي أم + إنستقرام + فيس بوك ؛ الأدارة تحذير ...

آخر 10 مشاركات
اسم الله : الرحمن الرحيم (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 75 - الوقت: 06:30 AM - التاريخ: 20-02-2018)           »          فإني قـريب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 64 - الوقت: 06:28 AM - التاريخ: 20-02-2018)           »          صورة وآية: وزيناها للناظرين (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 52 - الوقت: 06:27 AM - التاريخ: 20-02-2018)           »          حقيقة تأثير الألوان في النفس // د.فوز كردي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 61 - الوقت: 06:26 AM - التاريخ: 20-02-2018)           »          الوان مجموعات الاعضاء 2017 بتصميم ms hms (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 47 - الوقت: 06:25 AM - التاريخ: 20-02-2018)           »          الاياحظي المايل ولاياحظي المنحوس (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 75 - الوقت: 06:23 AM - التاريخ: 20-02-2018)           »          لوحات ايمانية (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 31 - الوقت: 06:17 AM - التاريخ: 20-02-2018)           »          أطلس الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه البــــــــاب الثـــالث: خلافة عمر بن ال (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 77 - الوقت: 06:12 AM - التاريخ: 20-02-2018)           »          وفاة الرسول وقبره في بيته والخلافة بعده عليه الصلاة والسلام (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 51 - الوقت: 06:09 AM - التاريخ: 20-02-2018)           »          بث النوال ولا تمنعك قلته فكل ما سد فقراً فهو محمود (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 66 - الوقت: 06:07 AM - التاريخ: 20-02-2018)


الاحاديث الودية والمشاعر الاخويه لاعضاء ابن الصحراء



الملاحظات

نصائح للتعامل مع أبنائك وأنت في الغربة

10 نصائح للتعامل مع أبنائك وأنت في الغربة أكثر المخاوف التي تمثلها الغربة على الشخص المغترب لوحده لمهمة ما وهو بعيد عن وطنه، أن يكبر

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 09-08-2017, 02:06 AM   #1
 
الصورة الرمزية طيبة
 
تاريخ التسجيل: 9 - 5 -16
المشاركات: 2,283
معدل تقييم المستوى: 110
طيبة has a reputation beyond reputeطيبة has a reputation beyond reputeطيبة has a reputation beyond reputeطيبة has a reputation beyond reputeطيبة has a reputation beyond reputeطيبة has a reputation beyond reputeطيبة has a reputation beyond reputeطيبة has a reputation beyond reputeطيبة has a reputation beyond reputeطيبة has a reputation beyond reputeطيبة has a reputation beyond repute
Icon202 نصائح للتعامل مع أبنائك وأنت في الغربة



10 نصائح للتعامل مع أبنائك وأنت في الغربة

chiidren-video-call8-1091x520-c.jpg


أكثر المخاوف التي تمثلها الغربة على الشخص المغترب لوحده لمهمة ما وهو بعيد عن وطنه، أن يكبر أبناؤه بعيداً عنه، وتظل رغبته الكبيرة في الجلوس معهم لتعليمهم والإشراف على تربيتهم بنفسه.

لكن اليوم وسائل التواصل الاجتماعي والانفتاح الكبير خلقت فرصاً جديدة للإشراف على تربية #الأبناء عن بعد، بالترغيب والترهيب وبالتنسيق مع الزوجة، وإليك عشر خطوات سريعة للتعامل مع الأبناء عن بعد، في ظل ظروف الغربة.

1- عليك أن لا تترك فراغاً في الاتصال معهم ولو مرة كل يومين، والاستماع إليهم خصوصاً الأطفال الصغار الذين لا يعرفونك أو كبروا في غيابك، والحديث المستمر معهم عبر الكاميرا؛ لكي تملأ هذا الفراغ.

2- اترك مجالاً مفتوحاً معهم للاتصال بك هم شخصياً، واجعل صورتك على هاتف زوجتك الشخصي في حال الضغط عليها للاتصال بك، وتمسك برغبة الأطفال الدائمة في الاتصال بأنفسهم والحديث معك ليشعروا بهذا الإنجاز.

3- عليك دائماً الطلب منهم إرسال إنجازاتهم لك، شهاداتهم المدرسية، رحلاتهم، رسوماتهم، أنشطتهم، وتشجيعهم عبر الكاميرا، والأجمل أن تنشرها على صفحتك عبر الفيس بوك، وتخبر زوجتك أن تريهم إنجازاتهم وتعليقات الناس عليها، ثم تعود على مكافأتهم على هذه الإنجازات.

4- شاركهم طعام الغداء، والعشاء قبل النوم عبر الاتصال بالكاميرا، والحديث معهم عن الطعام، نوعيته، هل كان لذيذاً؟ وماذا يرغبون في الوجبة القادمة بالتأكيد سيشعرون بوجودك، وقربك، وتحقيقك لمطالبهم.

5- لا تتأخر نهائياً عن الاتصال بهم والاطمئنان عليهم في حالة المرض، هم يحتاجون لسماع صوت يشجعهم وخصوصاً الوالد، اسألهم الأسئلة التالية، هل أخذت الدواء؟ كيف كان طعمه؟ أرني فمك أنت تتحسن رائع جداً... بعد أيام تستطيع أن تذهب للبحر والسباحة فيه، أو للمطعم والأكل فيه، أو للمدرسة.

6- تحدث معهم عن مدرستهم وتعامل الطلبة والأساتذة معهم، والمشاكل التي يواجهونها، ثم أخبر زوجتك بالتعامل مع هذه المشاكل بهدوء وحلها، ولا تنسى التحدث معهم عن أصدقائهم في المدرسة والحديث معهم إن توفر، حتى يشعر الأبناء أنك قريب منهم ومن أصدقائهم.

7- المحادثة الكتابية مهمة. لي صديق دائم الإعجاب بفتاته الوحيدة البالغة من العمر 12 عام، هي في غزة بوحدها، وهو في المغرب، دائماً يريني ماذا تكتب له عبر "الواتس أب"... أبي هل أنت مشغول عني؟ ماذا تفعل؟ يريني صورتها وهي تصلي، وهي تقرأ القرآن، ويعلق صورتها في غرفته، ويخبرها بذلك، هو قريب منها كأنه موجود معها، فهو لا يستطيع العودة لغزة بسبب الحصار لكنه يستعيض عن البعد بالمحادثة معها بالكتابة، وقد لاحظت تطور أدائها الكتابي بشكل كبير أثار فضولي وانتباهي، وغبطته على ذلك.

8- شارك معهم الفيديوهات التعليمية، واتبع نظرية التعليم عن بعد، واسألهم ماذا استفدتم من هذا الفيديو؟ واجعلهم يبحثون عن الفيديوهات التعليمية بأنفسهم ويرسلون لك ماذا يشاهدون بشكل مستمر، فهذه طريقة تعليمية حديثة لتطمئن على تطورهم خصوصاً في اللغات ومعرفة أدوات العصر الجديد، ومراقبتهم أيضاً حتى لا يقعوا في فيديوهات مضرة على الصعيد الأخلاقي أو العلمي أو الفكري، وهنا تكسب تعليمهم وتطويرهم، وتطمئن على خط سير مسيرتهم التربوية.

9- من الضروري جدا محاكاة أطفالك قبل النوم، حتى ترسخ في عقلهم الباطن فيستيقظون على ما تخزن في ذاكرتهم، اسألهم عن الغطاء والجو والماء وماذا يريدون أن يصبحوا حين يكبرون؟ وشاركهم آخر لحظات استيقاظهم بالفيديو، سيشعرون بالأمان وتشعر بالراحة عليهم.

10- آخر الخطوات لا تنسى أن تقنية التعلم والمتابعة عن بعد باتت حاضرة بشكل كبير في العالم، فكثير من الشركات تتابع موظفيها من دول خارج حدودها، وكثير من المؤسسات التعليمية بدأت تضع برامجها التعليمية للاستفادة عبر الإنترنت، لذلك سيبدو الأمر أكثر إثارة، أعرف تماماً أنه لا بديل عن رؤية أبنائك وجهاً لوجه، وأن دواء الحنين اللمس، لكنك مضطر لذلك حتى تنهي مهمتك وتلتقي بهم، فلا تفوت هذه الفرصة.



kwhzp ggjuhlg lu Hfkhz; ,Hkj td hgyvfm

طيبة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-08-2017, 11:54 PM   #2
 
الصورة الرمزية ابن الصحراء
 
تاريخ التسجيل: 2 - 6 -07
الدولة: Saudi Arabia
المشاركات: 14,226
معدل تقييم المستوى: 110
ابن الصحراء has a reputation beyond reputeابن الصحراء has a reputation beyond reputeابن الصحراء has a reputation beyond reputeابن الصحراء has a reputation beyond reputeابن الصحراء has a reputation beyond reputeابن الصحراء has a reputation beyond reputeابن الصحراء has a reputation beyond reputeابن الصحراء has a reputation beyond reputeابن الصحراء has a reputation beyond reputeابن الصحراء has a reputation beyond reputeابن الصحراء has a reputation beyond repute
افتراضي رد: نصائح للتعامل مع أبنائك وأنت في الغربة

الله يجزاك كل خير على مجهودك...
ويجعل الأجر الاوفر بميزان حسناتك...
ننتظر جديدك...
ابن الصحراء متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-08-2017, 10:28 PM   #3
 
الصورة الرمزية طيبة
 
تاريخ التسجيل: 9 - 5 -16
المشاركات: 2,283
معدل تقييم المستوى: 110
طيبة has a reputation beyond reputeطيبة has a reputation beyond reputeطيبة has a reputation beyond reputeطيبة has a reputation beyond reputeطيبة has a reputation beyond reputeطيبة has a reputation beyond reputeطيبة has a reputation beyond reputeطيبة has a reputation beyond reputeطيبة has a reputation beyond reputeطيبة has a reputation beyond reputeطيبة has a reputation beyond repute
افتراضي رد: نصائح للتعامل مع أبنائك وأنت في الغربة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
طيبة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:51 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas