المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدير جامعة الملك عبد العزيز يدشن المقر الإداري


ابن الصحراء
16-10-2009, 06:17 AM
مدير جامعة الملك عبد العزيز يدشن المقر الإداري لـ(كرسي الأمير خالد الفيصل لتأصيل منهج الاعتدال السعودي)

دشن معالي مدير جامعة الملك عبد العزيز أ.د/ أسامة بن صادق طيب المقر الإداري لـ"كرسي الأمير خالد الفيصل لتأصيل منهج الاعتدال السعودي"، وذلك بأحد المباني الحديثة التي تقع وسط المدينة الجامعية (مبنى البرج الجنوبي بالجامعة). ويضم المقر العديد من المكاتب المزودة بأحدث التجهيزات المكتبية والفنية. وحضر حفل التدشين وكلاء الجامعة وعمداء الكليات.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة قد وقع عقد إنشاء الكرسي يوم الثلاثاء 6 ـ 8 ـ 1430هـ الموافق 28 ـ 7 ـ 2009م بمقر إمارة منطقة مكة المكرمة.
وأوضح معالي مدير جامعة الملك عبد العزيز أن "كرسي الأمير خالد الفيصل لتأصيل منهج الاعتدال السعودي" يأتي تلبية لرغبة سموه في تبني كرسي علمي بجامعة الملك عبد العزيز لتأصيل منهج الاعتدال السعودي، والتي أعلنها خلال تشريف سموه للجامعة بتاريخ 20 ـ 3 ـ 1430هـ الموافق 17 ـ 3 ـ 2009م، حيث ألقى محاضرة بعنوان (تأصيل منهج الاعتدال السعودي). كما ويأتي الكرسي دعماًً لدور الجامعة الرائد في مجال البحث العلمي، بما يحقق خدمة المجتمع في القطاعات المختلفة.
وقال:" يهدف "كرسي الأمير خالد الفيصل لتأصيل منهج الاعتدال السعودي" إلى إظهار الصورة الصحيحة لمنهج الاعتدال السعودي وتطبيقاته عبر الامتداد التاريخي للمملكة العربية السعودية، وتعزيز الانتماء الوطني لدى أفراد المجتمع، إلى جانب رفع وعي وثقافة المجتمع تجاه الأفكار الضارة بكيانه واستقراره، كالتطرف والغلو والتغريب".
وأوضح الدكتور طيب أنه استناداً للمادة (54/ب) من نظام مجلس التعليم العالي والجامعات، والمادة (48) من اللائحة المنظمة للشؤون المالية في الجامعات، وطبقاً للائحة التنظيمية لإنشاء الكراسي العلمية، اتفقت الجامعة وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل على أن تقوم ممثلة في باحثيها وبمن تستعين بهم من باحثين بتقديم الأبحاث والدراسات العلمية في التخصص المطلوب بإنشاء الكرسي العلمي الذي تبلغ تكلفته (5 ملايين ريال)، والذي يمتد على مدى خمس سنوات، تبدأ بعد ثلاثة أشهر من توقيع عقد إنشاء الكرسي)، حيث ستعمل على تنفيذ ما جاء في هذا العقد بالتزام خطة عمل مقترحة تسير وفق خمس مراحل.

جدة ـ حاتم الغامدي ..
الجمعة 16 أكتوبر 2009م جريدة البلاد السعودية

الفتي
16-10-2009, 01:20 PM
اخبار تبشر بالخير في المسيره العلميه الجامعيه
وبالذات من رجل له مواقفه الايجابيه في مسيرة التعليم العالي
وهو صاحب السمو المكي الامير/خالد الفيصل امير مكه المكرمه

فهد الصحراء
22-11-2009, 10:15 PM
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

شكراً لهذا البلد المعطاء على هذا الصرح العلمي القريب الذي رزقه الله بهؤلاء الرجال المستنيرين بفكرهم الواسع ، موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . على هذه الخبر الجميل &