المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مُقترح " لتأجيل بدء الدراسة في السعودية إلى مابعد الحج بسبب إنفلونزا الخنازير


ابن الصحراء
20-08-2009, 11:57 AM
مُقترح " لتأجيل بدء الدراسة في السعودية إلى مابعد الحج بسبب إنفلونزا الخنازير


https://www.alweeam.org/newsm/5351.jpg (https://www.h777h.com/vb/ext.php?ref=https://www.alweeam.org/newsm/5351.jpg)


لجان حكومية من عدة وزرات طرحت مُقترحاً على وزارة التربية والتعليم يتضمن تأجيل بداية الدراسة للعام القادم إلى مابعد نهاية موسم الحج بسبب تفشى انفلونزا الخنازير بسرعة كبيرة في السعودية الأمر الذي أدى إلى وفاة 11 شخص حتى مساء البارحة .

ولاتزال هناك دراسة فعلية وجدية تدور هذه الأيام مابين وزارتي التربية والتعليم والصحة بشأن إيجاد خطة تساهم في وقاية الطلاب والطالبات من شر هذا المرض , وكان من ضمن الحلول التي تم طرحها محاولة الإسراع في توفير العقار الواقي - بمشيئة الله - من المرض , والذي وعد وزير الصحة بأن يتم توفيره في خلال اربعة أشهر .

ومن المنتظر أن تصدر وزارة التربية والتعليم بياناً حيال الخطوات التي سيتم اتخاذها لمواجهة إنتشار المرض بين الطلبة والطالبات , وقد يكون أحد الحلول التي سيتم طرحها تأجيل بدء الدراسة للعالم القادم حتى يتم توفير كمية مناسبة من العقار .

الجدير بالذكر ان إنفلونزا الخنازير قد تفشى في أحد المدارس الأجنبية في الرياض في الأسابيع الأخيرة من العام الدراسي , كما إنتشر باعداد كبيرة بين طلاب معهد الدراسات الفنية بالظهران .

الفتي
20-08-2009, 03:07 PM
الله يحمي ابناءنا زابناء المسلمين من كل مكروه

ابن الصحراء
20-08-2009, 04:35 PM
رد على تاجيل الدراسة

مكة المكرمة:صحيفة المنطقة الشرقيةhttps://www.alweeam.org/newsm/5351.jpg
أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم بالانابة محمد بن سعد الدخيني، أن الدراسة ستبدأ في موعدها المحدد (14 شوال) ولا نية للتأجيل، داحضا ما تناقلته بعض المواقع والمنتديات ورسائل الجوال عن توجه الوزارة لتأجيل الدراسة جراء مرض انفلونزا الخنازير. وأوضح أن موعد بدء الدراسة لم يخضع للمناقشة ولا داعي للحديث عنه إذ أن الأمور مستقرة، مقرا أن البيان الصادر حول التنسيق عالي المستوى بين وزارتي التربية والصحة لوضع الخطط التوعوية بغية تطبيقها واضح، ولم يشر لمنحى تأجيل للدراسة في جميع مدارس المملكة أو في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، متوقعا أن يجري الانتهاء من توصيات اللجان خلال الأيام المقبلة لوضع الخطط والبرامج قبل بدء العام الدراسي الجديد.

فهد الصحراء
21-08-2009, 12:54 AM
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . على هذا النقل المميز والبيان الواضح &