قال الله تعالى ( *) وءاية لهم اليل نسلخ منه النهار فإذا هم مظلمون(*) والشمس تجرى لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم (*) والقمر قدرناه منازل حتى عاد كالعرجون القديم (*) لا الشمس ينبغي لها أن تدرك القمر ولا اليل سابق النهار وكل في فلك يسبحون ** يس ** تأمل في...

آخر 10 مشاركات
دعونا نرحب بالعضو الجديد المزيوونه (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1 - الوقت: 10:47 PM - التاريخ: 25-04-2018)           »          التحليل الفني يستبق البيانات الاساسية - تعليم فيديو (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4 - الوقت: 03:21 PM - التاريخ: 25-04-2018)           »          كيفية إخفاء المحادثات في واتساب (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4 - الوقت: 10:44 AM - التاريخ: 25-04-2018)           »          هجمة شرسة من الرسائل المزعجة تقلق مستخدمي بريد Gmail (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3 - الوقت: 10:16 AM - التاريخ: 25-04-2018)           »          أفاست تكشف عن كيفية اختراق برنامج CCleaner في العام الماضي (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 2 - الوقت: 10:06 AM - التاريخ: 25-04-2018)           »          الجدود والجدات في تربيه الاطفال (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 45 - الوقت: 11:38 PM - التاريخ: 23-04-2018)           »          ميزان الحياة الطيبة .. الغيب والإنسان (الكاتـب : - مشاركات : 0 - المشاهدات : 42 - الوقت: 11:32 PM - التاريخ: 23-04-2018)           »          10 أماكن حقيقية على الأرض (الكاتـب : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 59 - الوقت: 12:16 PM - التاريخ: 23-04-2018)           »          دعونا نرحب بالعضو الجديد مظلات روعه (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 42 - الوقت: 11:53 AM - التاريخ: 23-04-2018)           »          دعونا نرحب بالعضو الجديد ام معالي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 79 - الوقت: 11:51 AM - التاريخ: 23-04-2018)


الاحاديث الودية والمشاعر الاخويه لاعضاء ابن الصحراء


العودة   منتديات شبكة ابن الصحراء > ღღ صحراء السياحة والسفر ღღ > ღღ الصحراء السياحة و السفر ღღ > عجائب وغرائب العالم

الملاحظات

عجائب وغرائب العالم صور غريبة - مقاطع فيديو غريبة - أخبار وأحداث غريبة حول العالم - مواضيع عربية كلها في مكان واحد

سجن جزيرة باستوي حلم كل سجين

* لا يخفى على أحد بأن النرويج تشتهر بنظام سجونها الليبرالي، ولكن لا يتخيل أي مجرم أنه سيكافئ بالعيش في مكان مثل جزيرة (باستوي) لأنها وبكل بساطة جنة على الأرض

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
\
قديم منذ /06-03-2018, 11:35 PM   #1

 
الصورة الرمزية ابن الصحراء

ابن الصحراء متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 2 - 6 -07
 البلد : Saudi Arabia
 المشاركات : 14,300
 النقاط : ابن الصحراء has a reputation beyond reputeابن الصحراء has a reputation beyond reputeابن الصحراء has a reputation beyond reputeابن الصحراء has a reputation beyond reputeابن الصحراء has a reputation beyond reputeابن الصحراء has a reputation beyond reputeابن الصحراء has a reputation beyond reputeابن الصحراء has a reputation beyond reputeابن الصحراء has a reputation beyond reputeابن الصحراء has a reputation beyond reputeابن الصحراء has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 110

10 سجن جزيرة باستوي حلم كل سجين

* لا يخفى على أحد بأن النرويج تشتهر بنظام سجونها الليبرالي، ولكن لا يتخيل أي مجرم أنه سيكافئ بالعيش في مكان مثل جزيرة (باستوي) لأنها وبكل بساطة جنة على الأرض خصصت لمرتكبي الجرائم الكبيرة.
تقع جزيرة ( باستوي) على بعد حوالي ساعة واحدة من العاصمة النرويجية أوسلو، وتضم الجزيرة الخلابة سجنا فاخراً، علما أن كلمة سجن لا تنطبق عليه، يمكن الوصول إليه عن طريق العبارة.
ويساعد المجرمون في رسو السفن والعبارات، كما يستقبلون الزوار من المساجين الجدد بكل حفاوة دون محاولة منهم استغلال فرصة تواجد السفينة للهرب، وليس ذلك إلا دليل على أنهم لا يودون الذهاب إلى أي مكان آخر.

- وفي سجن باستوي هناك عدد قليل جدا من الأوامر التي على السجناء إطاعتها، ويقابلها عدد كبير من الامتيازات للاستمتاع. فكل شخص هنا لديه وظيفة من الساعة 8:30 صباحا إلى 3:30 مساء، وله أن يختار بين الزراعة والبستنة ورعاية الخيول وحفنة من الأنشطة الأخرى.
ويتقاضون أجرة نحو 10 دولارات في اليوم، ينفقونها في محلات البقالة والمتاجر المحلية، حتى يتمكنوا من إعداد وجبات الإفطار والغداء بأنفسهم.
أما بالنسبة لوجبة العشاء، فتكون على يد طباخ السجن الذي يحرص على تجهيز بوفيه متنوع وغني ، ويتوجب على السجناء تسجيل الدخول عدة مرات في اليوم حتى يتأكد الحراس انهم لا يزالون في الجزيرة.

- يدرك جميع السجناء أن الوصول إلى اليابسة التي لا يفصلها عن الجزيرة إلا ميلا واحداً، أمر سهل للغاية خاصة مع انعدام السياج الذي قد يمنعهم من الهروب، وسهولة الوصول إلى اليابسة عن طريق السباحة أو بمجرد سرقة قارب صغير.
ولكن معظمهم لا يفكر بالهروب، وحتى إن هربوا وتم القبض عليهم في وقت لاحق فسيتم نقلهم إلى سجن شديد الحراسة وتمدد عقوباتهم، ومعظمهم لا يريد المخاطرة بذلك ، كما أن تواجد ثلاثة حراس غير مسلحين لحراستهم خلال الليل يشعرهم بالراحة والحرية ولا يجدون سبباً للرحيل.

- ولطمأنتهم أكثر، يعطيهم آرني نيلسون بعض التوجيهات ليشعرهم بالحرية، إذ يطلب منهم الاتصال عن طريق الهواتف المتوزعة في الجزيرة في حال تأخرهم عن التسجيل حتى لا يتم إرسال دورية للبحث عنهم، وهذا النوع من الثقة يشجع السجناء على البقاء في الجزيرة.

- ولكن من جهة أخرى ورغم معاملتهم كسياح أكثر من معاملتهم كمحكومين، يصرح السجناء أنهم سيغادرون الجزيرة بكل سرور عندما تنتهي عقوبتهم، إذ يقول أحد المساجين أن مجرد التفكير بأنك في سجن يشعرك بأنك مقيد، وباستوي ليس أول سجن من هذا النوع في النرويج، إذ اشتهر قبله سجن هالاند الذي يبدو وكأنه فندق يأوي أخطر المجرمين.

- ويقول جيهارد بلوغ وهو مستشار كبير في وزارة العدل النرويجية إن الحكمة من السجن ليست معاقبة المجرمين على فعلتهم بل لتحسين أخلاقهم ومساعدتهم على التغيير ليتحولوا إلى أشخاص صالحين وتأهيلهم لإعادة إدماجهم في المجتمع.

- تضم الجزيرة عددا كبيرا من الشواطئ يستخدمها 115 مسجونا للراحة والاستجمام خلال موسم الصيف، كما تضم العديد من المواقع المخصصة للصيد وملاعب التنس وساونا للاسترخاء.
- وعوض زنزانة السجن الضيقة، يعيش المجرمون في اكواخ خشبية زينت بألوان دافئة، ويحمل كل واحد منهم مفتاح الكوخ حتى يتمكن من الخروج منه والدخول إليه متى شاء.

- وعكس السجون الأخرى لا يحرس المساجين أي حارس مسلح أو أسوار تمنعهم من الهرب. ومع أنهم مدانون بجرائم خطيرة منها تهريب المخدرات والاغتصاب والقتل، فهم ينعمون بحياة قد لا ينعم بها إنسان حر إلا إذا دفع أموالا لقضاء مثل هذه الإجازة.

ط³ط¬ظ†-ط¬ط²ظٹط±ط©-ط¨ط§ط³طھظˆظٹ-ط­ظ„ظ…-ظƒظ„-ط³ط¬ظٹظ†-01.jpg


ط³ط¬ظ†-ط¬ط²ظٹط±ط©-ط¨ط§ط³طھظˆظٹ-ط­ظ„ظ…-ظƒظ„-ط³ط¬ظٹظ†-02.jpg


ط³ط¬ظ†-ط¬ط²ظٹط±ط©-ط¨ط§ط³طھظˆظٹ-ط­ظ„ظ…-ظƒظ„-ط³ط¬ظٹظ†-03.jpg


ط³ط¬ظ†-ط¬ط²ظٹط±ط©-ط¨ط§ط³طھظˆظٹ-ط­ظ„ظ…-ظƒظ„-ط³ط¬ظٹظ†-04.jpg


ط³ط¬ظ†-ط¬ط²ظٹط±ط©-ط¨ط§ط³طھظˆظٹ-ط­ظ„ظ…-ظƒظ„-ط³ط¬ظٹظ†-06.jpg


ط³ط¬ظ†-ط¬ط²ظٹط±ط©-ط¨ط§ط³طھظˆظٹ-ط­ظ„ظ…-ظƒظ„-ط³ط¬ظٹظ†-07.jpg


ط³ط¬ظ†-ط¬ط²ظٹط±ط©-ط¨ط§ط³طھظˆظٹ-ط­ظ„ظ…-ظƒظ„-ط³ط¬ظٹظ†-08.jpg


ط³ط¬ظ†-ط¬ط²ظٹط±ط©-ط¨ط§ط³طھظˆظٹ-ط­ظ„ظ…-ظƒظ„-ط³ط¬ظٹظ†-09.jpg


ط³ط¬ظ†-ط¬ط²ظٹط±ط©-ط¨ط§ط³طھظˆظٹ-ط­ظ„ظ…-ظƒظ„-ط³ط¬ظٹظ†-10.jpg


ط³ط¬ظ†-ط¬ط²ظٹط±ط©-ط¨ط§ط³طھظˆظٹ-ط­ظ„ظ…-ظƒظ„-ط³ط¬ظٹظ†-11.jpg


ط³ط¬ظ†-ط¬ط²ظٹط±ط©-ط¨ط§ط³طھظˆظٹ-ط­ظ„ظ…-ظƒظ„-ط³ط¬ظٹظ†-13.jpg






----------------------------------------------
--------------------------------------
----------------------






s[k [.dvm fhsj,d pgl ;g s[dk









التعديل الأخير تم بواسطة ابن الصحراء ; 06-03-2018 الساعة 11:55 PM
  رد مع اقتباس
\
قديم منذ /12-03-2018, 11:08 PM   #2

 
الصورة الرمزية الفتي

الفتي متواجد حالياً

 رقم العضوية : 14
 تاريخ التسجيل : 30 - 9 -07
 المشاركات : 10,985
 النقاط : الفتي has a reputation beyond reputeالفتي has a reputation beyond reputeالفتي has a reputation beyond reputeالفتي has a reputation beyond reputeالفتي has a reputation beyond reputeالفتي has a reputation beyond reputeالفتي has a reputation beyond reputeالفتي has a reputation beyond reputeالفتي has a reputation beyond reputeالفتي has a reputation beyond reputeالفتي has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 339

افتراضي رد: سجن جزيرة باستوي حلم كل سجين

بحق راقت لي المعلومات التاريخية القيمة
كل الشكر لك
هذا ليس بسجن هذا منتزه
تقبل تواضع مروري
تحياتي








  رد مع اقتباس
\
قديم منذ /13-03-2018, 11:17 PM   #3

 
الصورة الرمزية طيبة

طيبة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1090
 تاريخ التسجيل : 9 - 5 -16
 المشاركات : 2,394
 النقاط : طيبة has a reputation beyond reputeطيبة has a reputation beyond reputeطيبة has a reputation beyond reputeطيبة has a reputation beyond reputeطيبة has a reputation beyond reputeطيبة has a reputation beyond reputeطيبة has a reputation beyond reputeطيبة has a reputation beyond reputeطيبة has a reputation beyond reputeطيبة has a reputation beyond reputeطيبة has a reputation beyond repute
 تقييم المستوى : 110

افتراضي رد: سجن جزيرة باستوي حلم كل سجين

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:26 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas